نصائح مهمة لتسويق ناجح للمحتوى الرقمي

 

نصائح مهمة لتسويق ناجح للمحتوى الرقمي, اليوم الملايين من المستهلكين متصلون بالإنترنت في أي وقت مما يوفر لعلامتك التجارية فرصًا كبيرة للتواصل والمشاركة وكسب العديد منهم, نصائح مهمة لتسويق ناجح للمحتوى الرقمي

نصائح مهمة لتسويق ناجح للمحتوى الرقمي
نصائح مهمة لتسويق ناجح للمحتوى الرقمي

اليوم الملايين من المستهلكين متصلون بالإنترنت في أي وقت مما يوفر لعلامتك التجارية فرصًا كبيرة للتواصل والمشاركة وكسب العديد منهم السؤال هو مع ذلك كيف يمكنك اختراق كل الضوضاء والحشود عبر الإنترنت للوصول إليهم جمهورك المستهدف؟ بينما ستساعدك مقاييس تحسين محركات البحث فإن استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك هي التي ستلفت انتباهك وتزيد من الوعي بالعلامة التجارية وتؤدي إلى زيادة معدلات التحويل

تسويق المحتوى هو الطريقة التي تقوم بها بإنشاء وتوزيع وإدارة المحتوى الخاص بك على الإنترنت والغرض منه هو الوصول إلى جمهورك المستهدف أينما كانوا ومع ما يحتاجون إليه بسبب هذه الأهداف السامية يجب أن يكون المحتوى الخاص بك أفضل ما يمكن أن يكون ويجب أن تكون استراتيجيتك محددة جيدًا لتكون ناجحة سواء كنت جديدًا في تسويق المحتوى أو محترفًا بالفعل ضع في اعتبارك نصائح تسويق المحتوى التالية لمساعدتك على تحقيق هذه الأهداف وتحسين نتائجك

 

 

نصائح مهمة لتسويق ناجح للمحتوى الرقمي

 افهم جمهورك المستهدف

في مركز تسويق المحتوى يجذب جمهور معين يتفاعل مع علامتك التجارية الخاصة ويقوم بعمليات الشراء لذلك قبل كتابة أو وضع استراتيجية للمحتوى الخاص بك ضع في اعتبارك وفهم من هو جمهورك المستهدف وما يحتاجون إليه أنشئ شخصيات مشترية وامشِ معهم خلال رحلة المشتري بأكملها تعرف عليهم على المستوى الشخصي حتى تتمكن من إنشاء محتوى يتحدث إليهم مباشرة

 

إنشاء محتوى للمراحل الثلاث من رحلة المشتري

بمجرد أن تفهم جمهورك المستهدف لا تركز على جزء واحد فقط من رحلة المشتري بدلاً من ذلك أنشئ محتوى مخصصًا لكل مرحلة

مرحلة الوعي

قم بتوفير محتوى تعليمي للتفاعلات الأولى (على سبيل المثال منشورات المدونة ومقاطع الفيديو ومنشورات الوسائط الاجتماعية والبودكاست)

مرحلة الاشتباك

أنتج محتوى إعلاميًا وأكثر تخصيصًا وابدأ في عرض منتجاتك أو خدماتك وكيف يمكنها تقديم حل (على سبيل المثال الندوات عبر الإنترنت والكتب الإلكترونية وحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني)

مرحلة التحويل

استخدم المحتوى الخاص بك لإظهار كيف ترتفع علامتك التجارية فوق المنافسة وتحل مشكلتها بشكل أفضل أيضًا قم بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء حتى يتمكنوا من أن يصبحوا عملاء على الفور (على سبيل المثال دراسات الحالة والعروض التوضيحية)

 

التركيز على بناء الثقة والسلطة مع المحتوى الخاص بك

يبحث المستهلكون اليوم عن العلامات التجارية التي يمكنهم الوثوق بها والتي يمكن أن تكون سلطة تحيط بالمشاكل أو المشكلات أو الاهتمامات التي يواجهونها لتحقيق ذلك ركز على كيفية إعلامهم أو تثقيفهم حول حل هذه المشكلة أو المشكلة أو تغذية هذا الاهتمام اتبع نهجًا تعاطفيًا لتظهر لك أنك تفهم من أين أتوا وكيف يمكنك المساعدة بعبارة أخرى قاوم نهج البيع الصعب حافظ على عقلية البيع في وضع حرج كن مصدرًا موثوقًا به أولاً  بعد ذلك يمكنك تضمين محتوى أكثر إقناعًا يدفعهم نحو التحويل

مرحلة التحويل

استخدم المحتوى الخاص بك لإظهار كيف ترتفع علامتك التجارية فوق المنافسة وتحل مشكلتها بشكل أفضل أيضًا قم بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء حتى يتمكنوا من أن يصبحوا عملاء على الفور (على سبيل المثال دراسات الحالة والعروض التوضيحية)

 

 

 التركيز على بناء الثقة والسلطة مع المحتوى الخاص بك

يبحث المستهلكون اليوم عن العلامات التجارية التي يمكنهم الوثوق بها والتي يمكن أن تكون سلطة تحيط بالمشاكل أو المشكلات أو الاهتمامات التي يواجهونها لتحقيق ذلك ركز على كيفية إعلامهم أو تثقيفهم حول حل هذه المشكلة أو المشكلة أو تغذية هذا الاهتمام اتبع نهجًا تعاطفيًا لتظهر لك أنك تفهم من أين أتوا وكيف يمكنك المساعدة بعبارة أخرى قاوم نهج البيع الصعب حافظ على عقلية البيع في وضع حرج كن مصدرًا موثوقًا به أولاً ؛ بعد ذلك يمكنك تضمين محتوى أكثر إقناعًا يدفعهم نحو التحويل

 

 

 اكتب محتوى طويل

لا يكون المزيد في كثير من الأحيان أفضل لا سيما عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الذي تشاركه مع القراء عبر الإنترنت للحصول على أفضل النتائج قم بتضمين المزيد من المحتوى الطويل دائم الخضرة والحد من المحتوى قصير الشكل والمحتوى الشائع لا يؤدي المحتوى الأطول أداءً أفضل لخوارزميات محرك البحث فحسب ويحسن جهود تحسين محركات البحث ولكنه أيضًا يجذب ويحتفظ بجمهور مخصص سيكون إنشاء محتوى دائم الخضرة أو طويل الأمد هو الاستخدام الأكثر قيمة لوقتك وميزانيتك التسويقية والسبب في ذلك هو أن هذا النوع من المحتوى يظل ذا صلة بمرور الوقت ولن يتوقف عن كونه ذا قيمة على المدى القصير سيستمر المحتوى الدائم الخضرة أيضًا في جذب مشاهدين جدد وإشراكهم

 

 

 الحفاظ على العلامة التجارية

اجعل علامتك التجارية قابلة للتمييز عبر قنوات التسويق المختلفة من خلال ضمان الحفاظ على تناسق صوت العلامة التجارية قم بمواءمة رسائل علامتك التجارية وتأكد من أن كل المحتوى يتبع نفس الأسلوب ويعكس الصوت نفسه للمساعدة في ذلك قم بتطوير إرشادات العلامة التجارية والمعايير التحريرية ومشاركتها مع فريقك بالكامل بما في ذلك الكتاب والمحررين ومصممي الرسوم ورسامي الرسوم المتحركة والمديرين قد ترغب مؤسستك في المضي قدمًا في ذلك ووضع خطة كاملة لإدارة المحتوى لتتبع استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك وإدارتها

 

 

 

Tags: , , , , , , , , ,