ما هو PPC

 

ما هو PPC,الدفع لكل نقرة (PPC) هو نموذج إعلاني يسمح للمعلنين بوضع إعلانات على منصة إعلان ودفع لمضيف النظام الأساسي عند النقر على إعلانهم , ما هو PPC

ما هو PPC
ما هو PPC

الدفع لكل نقرة (PPC) هو نموذج إعلاني يسمح للمعلنين بوضع إعلانات على منصة إعلان ودفع لمضيف النظام الأساسي عند النقر على إعلانهم الهدف من الإعلان هو توجيه المستخدم الذي ينقر إلى موقع الويب أو التطبيق الخاص بالمعلن حيث يمكن للمستخدم إكمال إجراء ذي قيمة مثل شراء منتج

تعد محركات البحث منصات مضيفة شائعة لأنها تسمح للمعلنين بعرض الإعلانات ذات الصلة بما يبحث عنه المستخدمون تعمل الخدمات الإعلانية مثل إعلانات Google و Microsoft Ads باستخدام عروض الأسعار في الوقت الفعلي (RTB) حيث يُباع مخزون الإعلانات في مزاد آلي خاص باستخدام بيانات في الوقت الفعلي

 

 

كيف يعمل البحث المدفوع

في كل مرة يوجد فيها موضع إعلان على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) يتم إجراء مزاد للكلمة الرئيسية على الفور مجموعة من العوامل المتعددة بما في ذلك مبلغ عرض التسعير وجودة الإعلان تحدد الفائز الذي سيظهر في الموضع الأعلى هذه المزادات هي التي تحافظ على تروس PPC تتحرك يبدأون عندما يبحث شخص ما عن شيء ما على محرك البحث

إذا كان هناك معلنون مهتمون بعرض إعلانات ذات صلة باستعلام بحث المستخدم يتم بدء المزاد بناءً على الكلمات الرئيسية التي يقدم المعلنون عروض أسعار عليها ثم تظهر الإعلانات التي تفوز بالمزاد على صفحة نتائج محرك البحث للمشاركة في هذه المزادات يستخدم المعلنون حسابات على أنظمة أساسية مثل إعلانات Google لإعداد إعلاناتهم وتحديد مكان وزمان ظهور هذه الإعلانات

يتم تقسيم الحسابات إلى حملات لسهولة الإدارة والإبلاغ عن المواقع المختلفة وأنواع المنتجات أو أي تصنيف مفيد آخر يتم تقسيم الحملات أيضًا إلى مجموعات إعلانية تحتوي على كلمات رئيسية وإعلانات ذات صلة

 

 

الكلمات الدالة

تقع الكلمات الرئيسية في مركز خدمة الدفع بالنقرة (PPC) حيث تربط المعلنين بطلبات بحث المستخدمين

الاستعلامات هي الكلمات الفعلية التي يكتبها المستخدمون في مربع البحث الخاص بمحرك البحث للعثور على النتائج
من ناحية أخرى فإن الكلمات الرئيسية هي ما يستخدمه المسوقون لاستهداف هؤلاء المستخدمين من خلال مطابقة استعلامات البحث الخاصة بهم

تعمل الكلمات الرئيسية كخلاصة عامة لمجموعة واسعة من استعلامات البحث المعرضة للمخالفات مثل الأخطاء الإملائية اعتمادًا على أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها يمكن للمعلنين مطابقة استعلامات البحث بدقة أكبر أو أقل

على سبيل المثال يمكن للمعلنين اختيار مطابقة الكلمات الرئيسية مع استعلامات البحث تمامًا أو السماح بأشكال مختلفة مثل الترتيب المختلف للكلمات أو تهجئات مختلفة أو تضمين كلمات أخرى

من الممكن أيضًا أن يكون لديك كلمات رئيسية سلبية مما يمنع الإعلانات من أن يتم تشغيلها بواسطة استعلامات البحث التي تحتوي على هذه الكلمات الرئيسية لتجنب حركة المرور غير ذات الصلة

 

 

 

إعلانات

إلى جانب الكلمات الرئيسية يحتاج المعلنون إلى إعداد الإعلانات في حملاتهم يتم تضمينها معًا في مجموعات إعلانية تستهدف مجموعات مشتركة من الكلمات الرئيسية ويتم تنظيمها حسب الموضوعات المشتركة الإعلانات هي ما سيراه المستخدمون في حالة الفوز بالمزاد لذا فهي ضرورية لتحقيق الصواب عادةً ما تحتوي على عناوين وخطوط وصف وعنوان URL في SERP يمكنهم الظهور أعلى النتائج أو في أسفل الصفحة من الممارسات الجيدة اختبار إصدارات مختلفة من نص الإعلان لمعرفة الأفضل أداءً

توفر خدمات مثل إعلانات Google و Microsoft Ads ميزات تسمى إضافات الإعلانات التي تعمل على تحسين مظهر الإعلانات تشمل الأمثلة إضافات روابط أقسام الموقع التي تملأ الإعلان بمزيد من الروابط لصفحات مختلفة على الموقع وإضافات المكالمات التي تضيف رقم هاتف إلى الإعلان خلال ساعات العمل

تعتبر إضافات الإعلانات رائعة لأنها تزيد من ظهور الإعلانات بجعلها أكثر جذبًا للمستخدمين أثناء توصيل مزيد من المعلومات

 

 

 

الميزانيات والعطاءات

للمشاركة في المزاد يحتاج المعلنون إلى تحديد المبلغ الذي يرغبون في إنفاقه على كلمة رئيسية معينة يتم ذلك باستخدام الميزانيات على مستوى الحملة وعروض التسعير على مستوى المجموعة الإعلانية أو الكلمة الرئيسي يتم تعيين الميزانيات على مستوى الحملة ويمكن تجاوزها يوميًا ولكن لن يتم تجاوز الإنفاق شهريًا

يجب تعيين الميزانيات وفقًا لإستراتيجية الحساب العامة لكن العطاءات هي طريقة أكثر دقة للتحكم في الإنفاق يجب أن تحتوي جميع المجموعات الإعلانية على عروض تسعير لكن عروض التسعير على مستوى الكلمات الرئيسية تتجاوز عروض التسعير على مستوى المجموعة الإعلانية

يستخدم العديد من المعلنين إستراتيجيات عروض الأسعار التلقائية تسمح هذه الميزات للمعلنين بتحديد هدف محدد لحملاتهم ثم تجعل النظام الأساسي الإعلاني يحدد عرض التسعير الأنسب لكل مزاد

يمكن تطبيق إستراتيجيات عروض الأسعار على الحملات الفردية أو مجموعة من الحملات المتعددة نظرًا لنظام RTB فإن المبلغ الفعلي الذي يدفعه المعلن يعتمد على نشاط المنافس وترتيب الإعلان وليس فقط الحد الأقصى لعرض التسعير

 

 

ترتيب الإعلان

هناك ما هو أكثر من الفوز بالمزاد من الحصول على أعلى عرض سعر تبحث محركات البحث في عوامل أخرى لتحديد الإعلانات التي يجب أن تكون في الجزء العلوي والأكثر قيمة في SERP محركات البحث لها طرقها الخاصة في تحليل العناصر الأخرى لتحديد ترتيب الإعلان Google على سبيل المثال تعتبر:

قيمة المزايدة
ملاءمة الإعلان وجودته
سياق البحث (مثل جهاز المستخدم والوقت من اليوم)
تأثير الشكل (على سبيل المثال ما إذا كان يتضمن إضافات تعمل على تحسين شكل الإعلان)
نقاط الجودة هي مقياس يحدد مدى ملاءمة الإعلان

مكونات نقاط الجودة هي:

نسبة النقر إلى الظهور (CTR) التاريخية
أهمية الكلمة الرئيسية للإعلان
مدى صلة الكلمة الرئيسية والإعلان باستعلام البحث
جودة الصفحة المقصودة
صلة الإعلان ضرورية للغاية  كلما ارتفعت نقاط الجودة انخفضت تكلفة النقرة

تعاقب محركات البحث المعلنين الذين يقدمون عروض أسعار على كلمات رئيسية ذات نقاط جودة منخفضة عن طريق عرض إعلاناتهم نادرًا حتى لو كانت لديهم عروض أسعار عالية لهذا السبب من المهم جدًا الحصول على نسخة إعلانية جذابة وذات صلة تتضمن كلمات رئيسية كبيرة الحجم ولكن لا ينبغي إغفال جودة الصفحة المقصودة أيضًا  ستظهر الإعلانات بمعدل أقل عندما تشير إلى مواقع ذات تجربة مستخدم سيئة

 

 

الاستهداف

اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة هو ما يسمح للمعلنين بعرض الإعلانات على الجماهير ذات الصلة ولكن هناك خيارات استهداف أخرى متاحة لتحسين الحملات بما في ذلك:

استهداف الجهاز
استهداف الموقع
استهداف اليوم والوقت
الاستهداف الديموغرافي
وبهذه الطريقة يمكن للمعلنين استهداف المستخدمين على الجوّال في المساء أو المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا وضمن دائرة نصف قطرها معينة من موقع معين لتحسين أداء إعلاناتهم

 

 

 

Tags: , , , , , , , ,