ما هو رابط البناء What Is Link Building و لماذا الروابط مهمة جدا ؟ ما هو الرابط عالي الجودة بالضبط ؟ و كيف أبنيها ؟
بناء الروابط هو ممارسة بناء ارتباطات تشعبية أحادية الاتجاه تُعرف أيضًا باسم الروابط الخلفية إلى موقع ويب بهدف تحسين رؤية محرك البحث.
تتضمن إستراتيجيات بناء الروابط الشائعة تسويق المحتوى ، وبناء أدوات مفيدة ، والتواصل عبر البريد الإلكتروني ، وبناء الروابط المعطلة ، والعلاقات العامة.
اقرأ ايضا عن الخدمات التى نقدمها
تحسين عرض العلامة التجارية
خدمات بناء الروابط
روابط Dofollow
عن الموقع
لماذا نحن
لماذا الروابط مهمة جدا؟
لفهم ذلك ، ستحتاج إلى الانتقال إلى Delorean والعودة إلى أيام الإنترنت السابقة لـ Google.
مرة أخرى في اليوم ، محركات البحث مثل Yahoo! وكان ألتا فيستا هما اللاعبان المهيمنان. وصنفوا نتائج البحث بنسبة 100٪ بناءً على المحتوى الموجود على صفحة الويب.
ثم دخلت جوجل
و غيرت خوارزمية PageRank المشهورة الآن اللعبة. بدلاً من مجرد تحليل محتوى الصفحة ، نظرت Google في عدد الأشخاص المرتبطين بهذه الصفحة.
وكانوا على حق. بعد ما يقرب من 20 عامًا ، لا تزال الروابط هي أفضل طريقة لتحديد جودة صفحة الويب. هذا هو السبب في أن الروابط الخلفية تظل إشارة الانتقال إلى الترتيب من Google.
ومع ذلك ، بفضل التحديثات مثل Google Penguin ، تركز Google الآن على جودة الارتباط وليس فقط كمية الارتباط
قد تتساءل:
ما هو الرابط عالي الجودة بالضبط ؟ و كيف أبنيها ؟
هذا ما سأقوم بتغطيته في الفصل التالي.
تابع القراءة…
قبل التعمق في إستراتيجيات بناء الروابط خطوة بخطوة ، من المهم معرفة ما الذي يصنع رابطًا جيدًا (أو سيئًا).
بهذه الطريقة ، يمكنك التركيز على بناء الروابط التي ستعمل على تحسين تصنيفاتك في Google.
من خلال ذلك ، إليك كيفية تحديد الروابط التي تستحق الإنشاء فعلاً:

سلطة الصفحة
هل الصفحة التي ترتبط بك تمثل مركزًا قويًا لميزة PageRank؟ إذا كان الأمر كذلك ، فسيكون لهذا الرابط تأثير كبير على تصنيفاتك.
في الواقع ، بعد سنوات من الاختبار ، وجدت أن سلطة الصفحة التي تربط بك مهمة أكثر من أي عامل آخر.
وذلك لأن الروابط من الصفحات الموثوقة تمرر مزيدًا من الصلاحية (المعروفة أيضًا باسم PageRank) إلى موقعك.
ملاحظة:
على الرغم من أن Google لا تشارك معلومات PageRank علنًا ، إلا أنها لا تزال تستخدمها كأساس للخوارزمية الخاصة بهم.
يمكنك بسهولة التحقق من مؤشر الوكيل لـ PageRank (“PageRating”) باستخدام Semrush.
ما عليك سوى إدخال عنوان URL إلى Semrush وتحقق من نتيجة سلطة الصفحة
سلطة الموقع
يتم تحديد جودة الارتباط أيضًا من خلال سلطة على مستوى موقع النطاق.
بشكل عام ، سيكون لارتباط من موقع مثل NYTimes.com تأثير أكبر بكثير من ارتباط من مدون بدون اسم.
على الرغم من صعوبة الحصول على هذه الروابط ، إلا أنها تستحق الجهد المبذول.
مرة أخرى ، يأتي Semrush في متناول يدي هنا. أدخل عنوان URL لجذر الموقع في الأداة وتحقق من “نقاط الاستناد” الخاصة به.
صلة الموقع
عندما يتعلق الأمر بالروابط ، فإن سلطة الموقع مهمة.
لكن صلة هذا الموقع مهمة أيضًا.
على سبيل المثال ، لنفترض أنك تدير موقعًا إلكترونيًا عن The Paleo Diet.
وتحصل على رابط من موقع موثوق … حول unicycles. هل سيظل هذا الارتباط مهمًا؟
وفقًا لمقابلة مع موظف سابق في Google ، ليس الأمر كذلك.
بشكل عام ، تريد الحصول على روابط من مواقع الاستناد … على وجه التحديد ، مواقع الاستناد التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بموقعك.
بغض النظر عن مكان ظهور الرابط الخاص بك على الصفحة ، يجب أن تسأل نفسك:
هل تم وضع هذا الرابط تحريريًا؟
بمعنى آخر ، هل قام شخص ما بالربط بك لأنه اعتقد أن موقعك رائع؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهذا رابط تحريري.
أو هل قمت بإنشاء ملف تعريف على موقع عشوائي وقمت بإسقاط رابط؟ هذا ليس رابط تحريري.
كما قد تتوقع ، تضع Google وزناً أكبر على الروابط الموضوعة في التحرير.
رابط نص المرساة
نص الرابط هو قسم النص القابل للنقر للارتباط.
كما اتضح ، تستخدم Google النص الأساسي كإشارة ترتيب.
على سبيل المثال ، لنفترض أنك حصلت على رابط إلى موقعك يحتوي على نص رابط: “حلويات باليو”.
ترى Google هذا النص الأساسي وتقول: “هممم. استخدم هذا الموقع نص المرساة: “حلويات باليو”. يجب أن تكون الصفحة التي يرتبطون بها حول “حلويات باليو”.
بالطبع ، مثل أي شيء في مُحسّنات محرّكات البحث ، تم إساءة استخدام نص الرابط الغني بالكلمات الرئيسية. اليوم ، يُعتبر إنشاء الكثير من روابط نص الرابط ذات المطابقة التامة غير مرغوب فيه.
فيما يلي مثال لما أتحدث عنه:
نص غني بالكلمات الرئيسية
باختصار ، لا أوصي بإنشاء روابط بنص رابط غني بالكلمات الرئيسية. ولكن إذا حصلت على رابط بكلمتك الرئيسية في نص الرابط ، فقد حان وقت الاحتفال.
ربط التكرارات المشتركة
التكرارات المشتركة هي الكلمات والعبارات التي تظهر حول الارتباط الخاص بك.
هذا منطقي إذا فكرت في الأمر:
يوفر النص الموجود حول الارتباط أيضًا أدلة على موضوع صفحتك. فلماذا لا تستخدمه Google؟
من الواضح ، عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث ، فأنت تريد الحصول على روابط عادية “dofollow” كلما أمكن ذلك.
الآن بعد أن تعرفت على كيفية قياس جودة الرابط ، حان الوقت لبدء بنائها.