ماهي أخطاء SEO, تحسين محرك البحث له سحره وجزء مفيد من أي استراتيجية نمو قائمة على الإنترنت في عصر التحديث المستمر في خوارزميات محرك البحث فهذا يعني نشر محتوى عالي الجودة, ماهي أخطاء SEO

تحسين محرك البحث له سحره وجزء مفيد من أي استراتيجية نمو قائمة على الإنترنت في عصر التحديث المستمر في خوارزميات محرك البحث فهذا يعني نشر محتوى عالي الجودة يكسب الروابط مثل جميع الأعمال الأخرى هناك توجه مستمر نحو التحسينات في بنية أعمال تحسين محركات البحث (SEO) على أي موقع ويب بالإضافة إلى الحاجة العادية إلى أن تكون متقدمًا على المنحنى في تحسين محركات البحث (SEO) يمكن التخلص من بعض الأخطاء الشائعة في تصميمات تحسين محركات البحث في موقع الويب ويمكن أن تساعد في غرس مسار نمو جديد للموقع دعنا نلقي نظرة على بعض أخطاء تحسين محركات البحث التي يمكننا التخلص منها:
ماهي أخطاء SEO
محتوى مكرر
ببساطة المحتوى المكرر هو أي محتوى “مشابه بشكل ملحوظ” أو مطابق تمامًا للمحتوى الموجود على موقعك وفقًا لأدوات مشرفي المواقع من Google تتضمن المصادر الأخرى للمحتوى المكرر استخدام كل من عناوين URL للبروتوكول “العادي” والآمن (HTTP و HTTPS) ؛ لا يوجد تفضيل واضح لـ www domain com مقابل domain com (بدون www) ؛ علامات المدونة ؛ وموجز RSS المشترك غالبًا ما يؤدي وجود إصدارات متعددة من عنوان URL للصفحة الرئيسية إلى هذا لذلك يُنصح بالبقاء مع عنوان URL واحد كعنوان URL رئيسي واحد عندما تقوم برامج الزحف من Google عبر الويب بفهرسة موقع الويب ولكن للأسف يؤدي التكرار المتعدد إلى مشاكل انخفاض تصنيفات تحسين محركات البحث (SEO)
تجربة جوال غير كافية
هناك حصة كبيرة من الإنترنت عبر الهاتف المحمول في حركة المرور التي تذهب إلى موقع الويب في الوقت الحاضر لذلك من المنطقي تطوير موقع ويب متوافق مع الأجهزة المحمولة إذا كان موقع الويب بطيئًا بعض الشيء في فتحه على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فمن المحتمل أن ينقر الزوار بعيدًا مما يزيد من معدل الارتداد لموقعك يأخذ Google في الاعتبار تصنيفات البحث بما في ذلك زيارات الصفحة والوقت الذي يقضيه على الصفحة ومدة الزيارة ومعدلات الارتداد
ممارسات بناء الروابط
يمكن أن تتسبب الروابط الخلفية غير الطبيعية والتي تشبه الرسائل غير المرغوب فيها وغير ذات الصلة و “القبعة السوداء” أو “سيئة تمامًا” في حصول أي موقع ويب على نتيجة في تصنيفات صفحة البحث يتم تقدير بناء الارتباط الطبيعي ولكن ليس الارتباط القسري أو الذي يبدو مصطنعًا
مشاكل الواجهة
عندما يكون هناك حركة مرور للمستهلكين إلى موقع ويب فإن الزوار يتطلعون فقط إلى التنقل السهل وعدم وجود مشاكل أثناء الانخراط في تخطيط موقع الويب إذا تبين أن موقع الويب غير ذي صلة ويتباين مع تفاعل المستخدم فسنرى انخفاضًا في تقييمات موقع الويب على محرك البحث
تجنب الوميض
يرسل محرك البحث برامج الزحف للزحف عبر موقع الويب وفهرسة الصفحات وهو ما يميل Flash إلى خلق مشاكل في الفهرسة لذلك يصبح من الضروري الخروج من وضع الفلاش واستخدام HTML و CSS 3 واستخدام مقاطع الفيديو للرسوم المتحركة بدلاً من Flash
الروابط الخلفية المكسورة
الخطأ رقم 404 هو أكثر الخلل وظيفيًا في تحسين محركات البحث وهي مشكلة يجب معالجتها على الفور لذلك يُنصح بالبحث الفوري عن الروابط المعطلة على الصفحة والتطلع إلى تنظيف موقع الويب من الأخطاء
HTTPS هو حديث عالم تحسين محركات البحث
أعلنت Google مؤخرًا أنها ستبدأ في تمييز أي موقع غير HTTPS على أنه غير آمن إذا كان الموقع يقبل كلمات المرور أو بطاقات الائتمان للمضي قدمًا إلى أبعد من ذلك هناك محادثات مفادها أن Google ستبدأ في منح مواقع HTTPS أكثر من ميزة الترتيب الحسابي عبر HTTP ومن المحتمل أيضًا أن تبدأ تحذيرات الموقع غير الآمن في الظهور للمواقع مباشرةً في نتائج البحث قبل أن ينقر المستخدم حتى للوصول إلى الموقع حان الوقت للانتقال إلى مستخدمي HTTPS!
سيكون هناك الكثير من التغييرات قاب قوسين أو أدنى مع تحديثات الخوارزمية العادية في Google مع مرور الوقت لذلك من المنطقي دائمًا أن تكون في الطليعة وأن تعمل على جانب تحسين محركات البحث مع مراعاة عادات Google