لماذا يحتاج تحسين محركات البحث إلى محتوى عالي الجودة ؟

 

لماذا يحتاج تحسين محركات البحث إلى محتوى عالي الجودة ؟ لا يمكنك أبدًا التفكير في ترتيب موقع الويب الخاص بك دون تسويق المحتوى  على الرغم من أن العديد من المسوقين يعتبرون تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى بمثابة استراتيجيات تسويق رقمية منفصلة ، إلا أنهم مرتبطون جيدًا ويكملون بعضهم البعض في دفع النمو وحركة المرور لموقع الويب.

 

 

 

اقرأ ايضا عن الخدمات التى نقدمها

 

تحسين عرض العلامة التجارية

خدمات بناء الروابط

روابط Dofollow

عن الموقع

لماذا نحن

 

لماذا يحتاج تحسين محركات البحث إلى محتوى عالي الجودة
لماذا يحتاج تحسين محركات البحث إلى محتوى عالي الجودة

 

 

نحن لا نتحدث عن محتوى عام هنا. إذا كنت جادًا في توليد زيارات البحث المجانية وتحويل الزائرين ، فأنت بحاجة إلى محتوى عالي الجودة ملائم ويحل مشكلة الزائر. لا يتعلق الأمر بعدد الكلمات. الأمر كله يتعلق بالسياق.

 

على سبيل المثال ، يتحدث منشور المدونة هذا عن “ما هو مُحسّنات محرّكات البحث”. كان بإمكاننا الإجابة على ذلك ببضع جمل.

 

لماذا يحتوي منشور المدونة هذا على العديد من الأقسام الفرعية التي تتحدث عن محركات البحث وخوارزميات محرك البحث وما إلى ذلك؟

 

نريد أن نقدم قيمة لقرائنا. إنهم بحاجة إلى الحصول على أساسياتهم بشكل صحيح حول تحسين محركات البحث.

هذا ما يجب التركيز عليه عندما يتعلق الأمر بالمحتوى.

بصرف النظر عن هذا

 

فهذه بعض أهم فوائد المحتوى عالي الجودة لتحسين محركات البحث:

 

 

تجربة مستخدم رائعة:

 

إن نشر محتوى عالي الجودة بالهيكل الصحيح سيساعد موقع الويب الخاص بك على تقديم تجربة مستخدم جيدة للزوار. يسمح للزائرين بالتنقل بسهولة عبر المحتوى الخاص بك والبقاء لفترة أطول على موقع الويب الخاص بك.

 

توليد نسبة نقر إلى ظهور أعلى (Click-Thru Rate):

 

ذكر العديد من خبراء تحسين محركات البحث (SEO) أن نسبة النقر إلى الظهور (CTR) هي أحد عوامل الترتيب المهمة.

 

ذكرت Google أنها لا تستخدم نسبة النقر إلى الظهور (CTR) لترتيب صفحات الويب. على الرغم من هذه الحقيقة ، تظهر العديد من الدراسات أن هناك علاقة بين نسبة النقر إلى الظهور وترتيب البحث العضوي.

 

سواء كان ذلك عاملاً في الترتيب أم لا ، فإن الحصول على نسبة نقر إلى ظهور أعلى سيساعد موقعك على توليد المزيد من الزيارات المستهدفة. يميل المحتوى عالي الجودة إلى تحسين نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك ، ولكن عليك التأكد من أن العنوان والوصف التعريفي جيدين بما يكفي لتشجيع الأشخاص على النقر فوق صفحة الويب الخاصة بك في صفحة نتائج البحث.

 

 

كسب روابط خلفية عالية الجودة :

 

يميل إنشاء محتوى عالي الجودة إلى إحالة المحتوى الخاص بك عن طريق المدونات ومواقع الويب الأخرى. قد تتضمن رابطًا للمحتوى الخاص بك كاقتباس.

 

يتيح لك ذلك كسب روابط عالية الجودة تُظهر السلطة والمصداقية. لا تزال Google تستخدم الروابط الخلفية كأحد عوامل التصنيف الخاصة بها.

سيساعد كسب المزيد من الروابط الخلفية عالية الجودة موقعك على الترتيب الأعلى في صفحات نتائج البحث (SERPs).

 

يميل الأشخاص إلى سوء الفهم حول تحسين محركات البحث على الصفحة حيث يعتقدون أنه لا يوجد أكثر من إضافة كلمات رئيسية إلى صفحات الويب الخاصة بهم.

هذا ليس صحيحا!

 

نحن نتفق على أهمية وضع الكلمات الرئيسية. ولكن هناك عناصر أخرى لتحسين محركات البحث على الصفحة أهم بكثير من إضافة الكلمات الرئيسية.

 

لقد تطور التحسين على الصفحة على مر السنين. ومع ذلك ، فإنه لا يزال أسهل جزء من تحسين محرك البحث (SEO).

 

إنها أيضًا أحد الأشياء التي تتحكم فيها بشكل كامل إذا اخترت التعلم والتنفيذ على موقعك.

 

دعنا نلقي نظرة عامة سريعة على تحسين محركات البحث على الصفحة

 

ما هو تحسين محركات البحث على الصفحة؟

يُعد تحسين محركات البحث على الصفحة عملية تحسين لعناصر الويب الخاصة بك للحصول على ترتيب أعلى في صفحات نتائج البحث وجذب حركة البحث العضوية. إنه أكثر من مجرد نشر محتوى عالي الجودة على موقعك.

 

فيما يلي تعريف مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة من مصادر موثوقة أخرى:

 

Moz: On-Page SEO هي ممارسة لتحسين الصفحات الفردية من أجل الحصول على مرتبة أعلى و كسب المزيد من الزيارات ذات الصلة في محركات البحث.

 

SEJ: يشير SEO على الصفحة (المعروف أيضًا باسم SEO في الموقع) إلى ممارسة تحسين صفحات الويب لتحسين تصنيفات محرك بحث موقع الويب وكسب حركة مرور عضوية.

 

 

Backlinko: تحسين محركات البحث على الصفحة (المعروف أيضًا باسم “تحسين محركات البحث على الموقع”) هو ممارسة لتحسين محتوى صفحة الويب لمحركات البحث والمستخدمين.

 

 

أهمية تحسين محركات البحث على الصفحة

 

تريد التأكد من أن المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك وثيق الصلة بطلبات البحث التي تستهدفها. تزحف روبوتات محركات البحث إلى صفحاتك لتحديد الكلمات الرئيسية المهمة لفهم المحتوى الخاص بك.

 

تريد Google عرض النتيجة الأكثر صلة لمستخدميها. إذا كانت صفحتك تدور حول الدراجات ولم تقم بتضمين أنواع مختلفة من الدراجات ، فسيقوم Google بالبحث عن المحتوى الذي يغطي كل شيء عن الدراجات وترتيبها أعلى.

 

لذلك ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة مرتبطة إلى حد كبير بملاءمة استعلامات البحث. تزداد احتمالية الحصول على مرتبة عالية في نتائج البحث إذا كان المحتوى وثيق الصلة ومحسّنًا لكل من محركات البحث والبشر.

 

تقنيات تحسين محركات البحث على الصفحة

أنت الآن تعرف ما هو مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة ولماذا هو مهم لموقعك على الويب. دعنا نستكشف بعضًا من أفضل تقنيات تحسين محركات البحث على الصفحة للمبتدئين.

 

أضف كلمتك الرئيسية الأساسية في عنوان URL الخاص بك

 

يساعد عنوان URL لصفحة الويب الخاصة بك محركات البحث في فهم موضوع صفحتك. علاوة على ذلك ، تميل عناوين URL التي تحتوي على كلمة رئيسية أساسية إلى تحسين نسبة النقر إلى الظهور للبحث العضوي.

على سبيل المثال ، كلمتك الرئيسية المستهدفة هي “تكلفة خدمات المحاسبة في ماليزيا”. يجب أن يكون عنوان URL الخاص بك:

https: //####.com/accounting-services-cost-malaysia

إضافة الكلمة الأساسية الخاصة بك إلى العنوان الخاص بك العلامة
إضافة كلمة رئيسية إلى علامة العنوان الخاصة بك ليس شيئًا جديدًا. ولكن حيث تضع كلمتك الرئيسية في العنوان الخاص بك. حاول وضع كلمتك الرئيسية الأساسية في مقدمة ملف علامة العنوان إذا كان ذلك ممكنًا.

 

على سبيل المثال ، الكلمة الرئيسية الأساسية لمشاركة المدونة هذه هي “إعلانات Google Malaysia”

عنوان إعلانات جوجل

كما ترى ، تبدأ علامة العنوان لمنشورنا بهذه الكلمة الرئيسية.

استخدام المعدلات لعلامة العنوان الخاصة بك

المعدلات هي كلمات أو عبارات تضاف إلى علامة العنوان الخاصة بك. يسمح لصفحتك بالترتيب لعدة كلمات رئيسية طويلة ذات صلة.

هذه بعض المعدلات التي يمكنك إضافتها إلى علامة العنوان الخاصة بك:

العام الحالي 2022

الأفضل
قمة
بسيط
سهل
ذروة
مرشد
أسرع
سريع
المراجعات

 

قم بتضمين كلمتك الرئيسية الأساسية مرة واحدة في أول 200 كلمة
تركز محركات البحث على أول 200 كلمة لفهم المحتوى بشكل أفضل. لذلك ، من المهم تضمين كلمتك الرئيسية الأساسية مرة واحدة في الفقرة الأولى.

على سبيل المثال ، بالنسبة إلى مشاركة B2B لتحسين محركات البحث ، قمنا بتضمين “B2B SEO” ضمن أول 200 كلمة.

أضف كلمتك الرئيسية في علامات الرأس (H1 ، H2 ، H3)

نحن نتفهم أنه في بعض الأحيان يتعذر عليك إضافة كلمتك الرئيسية الأساسية إلى رؤوس الصفحات. لكن ابذل قصارى جهدك لإضافتها بشكل استراتيجي.

 

عندما تنظر إلى منشور المدونة هذا ، يمكنك أن ترى أننا أضفنا المصطلحين “تحسين محركات البحث” و “محرك البحث”. بمجرد فهرسة Google لهذه الصفحة ، ستكون لدينا فرصة كبيرة لترتيب الكلمات الرئيسية المستهدفة.

 

يمكنك القيام بذلك لكل محتوى. ولن تُحدث هذه التقنية تغييرات كبيرة في تصنيفاتك. إذا كان بإمكانك إضافتها دون إحداث تأثير في المحتوى ، فما عليك سوى القيام بذلك.

 

تحسين الصور الخاصة بك

تميل العناصر المرئية إلى إخبار المزيد عن المحتوى الخاص بك. على الرغم من وجود تحديثات خوارزمية لا حصر لها ، إلا أن Google غير قادر على رؤية الصور مثل البشر.

لذلك ، نحتاج إلى مساعدة محركات البحث مثل Google في فهم الصور عن طريق تحسين علامات بديل للصور وأسماء الصور.

 

عندما تفعل ذلك بشكل صحيح ، يتم تصنيف صورك في بحث الصور من Google.

 

إليك كيف يمكنك القيام بذلك:

 

عند حفظ ملف صورتك ، استخدم اسمًا يصف صورتك. لا تقم بتضمين كلمتك الرئيسية في الصورة.
بمجرد تحميل الصورة وإضافتها إلى المحتوى الخاص بك ، تأكد من إضافة علامة بديلة لصورتك.

استخدم الروابط الخارجية

لا يمكنك إنشاء محتوى بدون أي روابط خارجية. تأكد من الارتباط بما لا يقل عن 5-6 مواقع استنادًا إلى السياق وطول المحتوى الخاص بك.

 

على سبيل المثال ، في منشور المدونة هذا ، قمنا بربط مواقع خارجية مثل Moz و SEJ. هذه بعض مواقع السلطة في صناعة تحسين محركات البحث.

 

تشير هذه التقنية إلى أن المحتوى الخاص بك موثوق به وجدير بالثقة في نظر محركات البحث وخاصة Google.

 

استخدم الروابط الداخلية

هذا واضح ومباشر.

 

عند نشر محتوى جديد ، تأكد من ربط 3-6 محتوى آخر على موقعك. إذا كنت تنتج محتوى طويلاً ، فيمكنك ربط المزيد من المحتوى. فقط لا تطرف.

 

لا تستخدم ببساطة “انقر هنا” أو “هنا” كنص رابط عند الارتباط بصفحات أخرى على موقعك. استخدم نص رابط غني بالكلمات الرئيسية.

 

على سبيل المثال ، ألق نظرة على كيفية استخدامنا للنص الأساسي “إعلانات Google” في هذه الصفحة:

عندما تزحف عناكب محركات البحث إلى الصفحة ، فإنها تعلم أننا نرتبط بصفحة تتحدث عن إعلانات Google.

هذه بعض تقنيات تحسين محركات البحث الأساسية على الصفحة التي يمكنك تنفيذها على الفور على موقع الويب الخاص بك.

 

 

لماذا يحتاج تحسين محركات البحث إلى محتوى عالي الجودة

 

 

Tags: , , , , ,