كيف تعمل محركات البحث تستخدم محركات البحث اليوم برامج زحف الويب الخاصة بها مثل Googlebot و Bingbot للزحف إلى مليارات الصفحات.
غالبًا ما يشير إليها مسوقو محركات البحث على أنهم روبوتات محركات البحث أو العناكب. تتمثل الوظيفة الرئيسية لمحرك البحث في الزحف إلى صفحات الويب وفهرستها في صفحات نتائج محرك البحث بناءً على خوارزميات الترتيب.
ماذا تريد أن تعرف عن الفهرسة في محركات البحث ؟
بمجرد اكتشاف برامج زحف الويب الصفحات على موقع الويب ، فإنها تمر بعملية الفهرسة حيث تتم إضافة الصفحات إلى بنية البيانات.

اقرأ ايضا عن الخدمات التى نقدمها
تحسين عرض العلامة التجارية
خدمات بناء الروابط
روابط Dofollow
عن الموقع
لماذا نحن
تأخذ عملية الفهرسة في الاعتبار بعض العوامل المهمة على النحو التالي:
ما الموضوع الذي تغطيه الصفحة؟
ما الكلمات الرئيسية أو العبارات التي تستهدفها الصفحة؟
نوع المحتوى (تحدده علامات المخطط)
حداثة الصفحة. هل يتم تحديثها باستمرار بمعلومات جديدة؟
تفاعل المستخدم في الصفحة. كيف يتفاعل الناس مع الصفحات؟
(يعتمد بشكل أساسي على تجربة المستخدم)
ما هو دور خوارزميات محرك البحث؟
تعمل خوارزمية محرك البحث على عرض صفحات الويب الأكثر صلة وعالية الجودة على صفحات نتائج البحث التي تلبي طلبات البحث. يحدث في بضع ثوان.
تجمع الخوارزمية جميع المعلومات ذات الصلة حول كيفية تفاعل الأشخاص مع الصفحات وما إذا كانت هذه الصفحات متوافقة بالفعل مع نية بحث المستخدم. تُستخدم هذه المعلومات في تحديثات الخوارزمية التي تؤثر على تصنيفات محرك البحث للصفحات.
ماذا يحدث عند إجراء البحث؟
عند إدخال كلمة رئيسية أو عبارة في شريط البحث ، يتم تحديد جميع الصفحات ذات الصلة بهذا الاستعلام المحدد. تضع الخوارزمية الصفحات الأكثر صلة في التسلسل الهرمي لتظهر على صفحات نتائج البحث.
ومع ذلك ، فإن الخوارزميات المستخدمة في ترتيب صفحات الويب ليست هي نفسها لكل محرك بحث. قد لا تحتل صفحة الويب التي تحتل مرتبة عالية لاستعلام البحث على Google مرتبة عالية لنفس استعلام البحث على Bing أو DuckDuckGo.
لا تعتمد محركات البحث على استعلامات البحث وحدها لعرض أفضل النتائج
بل تشمل أيضًا العوامل التالية:
محفوظات البحث – تعرض صفحات نتائج البحث صفحات الويب بناءً على تاريخ البحث. وهذا يعني أن النتائج التي تظهر تعتمد على استعلام البحث الذي بحث عنه المستخدم سابقًا.
جغرافي – توجد استعلامات بحث تعتمد بشكل كبير على الجغرافيا أو الموقع. على سبيل المثال ، “مطاعم قريبة مني” أو “عيادات أسنان قريبة مني”. ستعرض نتائج البحث صفحات الويب بناءً على موقع المستخدم.
اللغة – إذا اختار المستخدم إجراء عمليات بحث باستخدام لغة معينة ، فستعيد محركات البحث النتائج بناءً على اللغات إذا كانت متوفرة.
الجهاز – حاول إدخال نفس الكلمة أو العبارة على كل من سطح المكتب والهاتف الذكي. ستختلف صفحات الويب التي تظهر على كلا الجهازين.
الآن بعد أن تعرفت على كيفية عمل محركات البحث ، دعنا نلقي نظرة على كيفية عمل تحسين محركات البحث في تحسين ترتيب البحث في مواقع الويب.
كيف يعمل السيو ؟
SEO هي الطريقة المستخدمة لتصنيف المواقع على محركات البحث. إنه في الأساس نتاج محركات البحث. طورت شركات محركات البحث مثل Google عوامل الترتيب لتحديد صفحات الويب أو المحتوى الأكثر صلة للبحث.
يتمثل عمل SEO في التأكد من أن صفحات الويب تتبع مجموعة القواعد التي بدأتها محركات البحث.
لتبسيط الأمر ، يتمثل دور مُحسّنات محرّكات البحث في جعل موقع الويب الخاص بك يحتل مرتبة عالية في صفحات نتائج البحث للكلمات الرئيسية والعبارات المستهدفة.
ما هو التحسين ؟
التحسين هو عملية إيجاد الحل الأمثل لمشكلة ما. في مُحسّنات محرّكات البحث ، يشير التحسين إلى عملية تنفيذ الإستراتيجيات الصحيحة لجعل مواقع الويب تحتل مرتبة أعلى في صفحات نتائج البحث. نحن نتحدث عن التحلي بالذكاء في عملية التحسين عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث.
البحث المجاني مقابل البحث المدفوع
يتمثل الاختلاف الرئيسي بين البحث المجاني والبحث المدفوع في أن البحث العضوي يقدم نتائج طويلة الأجل بينما يقدم البحث المدفوع نتائج قصيرة المدى.
من ناحية أخرى ، يعد البحث المجاني مصدرًا مجانيًا للزيارات بمجرد تنفيذك لإستراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) التي ترتب موقعك أعلى في صفحات نتائج البحث ، بينما لا يعمل البحث المدفوع إلا عندما تدفع باستمرار مقابل كل نقرة.
عند إدخال كلمة رئيسية أو عبارة في شريط البحث ، ستعرض صفحة نتائج البحث قسمين من النتائج. واحد مع “إعلان” مرفق بعنوانها ووصفها والقسم الآخر مع القائمة العادية. لا يتعين عليك دفع أي شيء عندما ينقر شخص ما على قائمتك المجانية. هذه هي استراتيجية التسويق البحثي طويلة المدى التي تريد التركيز عليها.
لا يزال البحث المدفوع قيمًا ويحصل على نتائج عندما تقوم بذلك بشكل صحيح. ولكن عندما نتحدث عن الاستثمار الذكي ، يجب أن تختار مُحسّنات محرّكات البحث. تشير الدراسات إلى أن البحث العضوي يحقق عائد استثمار أعلى مقارنةً بالبحث المدفوع.
ولهذا السبب من المهم أن يكون لديك معرفة أساسية بالتسويق على شبكة البحث. سيساعدك ذلك على تحسين حركة المرور على موقعك مع منحك الفرص المناسبة مقارنة بقنوات التسويق الرقمي الأخرى.
ما هي استعلامات البحث؟
استعلام البحث هو مزيج من كلمة رئيسية أو عبارة يقوم المستخدمون بإدخالها في مربع البحث الخاص بمحركات البحث.