طرق لتحسين تصنيف SEO الخاص بك,يحلم كل مسوق بالحصول على المرتبة الأولى لكلماتهم الرئيسية المختارة والبقاء في أعلى صفحة نتائج محرك البحث (SERPs) بينما يبحث البعض عن اختصارات لتحسين تصنيف محسنات محركات البحث, طرق لتحسين تصنيف SEO الخاص بك

يحلم كل مسوق بالحصول على المرتبة الأولى لكلماتهم الرئيسية المختارة والبقاء في أعلى صفحة نتائج محرك البحث (SERPs) بينما يبحث البعض عن اختصارات لتحسين تصنيف محسنات محركات البحث فإن الحقيقة الصعبة هي أن تحسين محرك البحث (SEO) ليس سباقًا سريعًا أبدًا بل هو ماراثون يتطلب تحسينات مستمرة قبل قراءة المزيد إذا كنت جديدًا أو غير مألوف بشأن مُحسّنات محرّكات البحث فتأكد من التوجه إلى دليل تحسين محركات البحث المفيد قبل المتابعة
ربما يكون تحسين محركات البحث (SEO) هو أقوى أداة تسويق رقمية يمتلكها المسوق إنها ليست فعالة من حيث التكلفة فحسب ولكن الفوائد طويلة الأجل تفوق أيضًا التكلفة قصيرة الأجل باختصار بمجرد حصولك بالفعل على مرتبة عالية في SERPs فمن غير المرجح أن ينخفض هذا الترتيب بشكل كبير
تكافح الشركات بشدة من أجل ترتيب البحث لأن الفوائد كبيرة تُظهر الإحصائيات من Databox أن Google تتلقى ما يقرب من 75000 عملية بحث في الثانية منها 67٪ من جميع النقرات تذهب إلى أعلى خمس نتائج عضوية ومن ثم فإن الظهور في الصفحة الأولى من محركات البحث مهم للغاية في الحصول على حركة مرور موقع الويب – فكر في الأمر على أنه وجود منفذ بيع بالتجزئة عند تقاطع مفترق مزدحم فهذا يعني المزيد من العملاء قد يكون هناك العديد من الطرق والأساليب لتحسين تصنيف محسنات محركات البحث ومع ذلك قمنا بتضييق خمس طرق لمساعدتك على تحسين تصنيف مُحسّنات محركات البحث
طرق لتحسين تصنيف SEO الخاص بك
تجنب حشو الكلمات الرئيسية
من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم المسوقين الرقميين إغراق المقالات وموقع الويب بالكلمات الرئيسية المختارة قد يكون هذا قد نجح في الماضي ولكن ليس الآن سيؤثر الانخراط في حشو الكلمات الرئيسية على مستويات مشاركتك مع القراء لأنه يقلل من قابلية القراءة في الواقع إنها أيضًا إشارة إلى Google بأنك تحاول خداع خوارزمياتها ستؤدي هذه الطريقة إلى نتائج عكسية ولن يتم إدراجك في نهاية المطاف في نتائج بحث Google
بدلاً من ذلك قم بالتخطيط الاستراتيجي للكلمات الرئيسية التي ترغب في تصنيف موقع الويب الخاص بك عليها باستخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل Moz على سبيل المثال قررت تصنيف “خدمات تكنولوجيا المعلومات” بعد إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية تتمثل الطريقة المثالية لتحسين الكلمات الرئيسية في استخدام الكلمة الرئيسية مرة واحدة في العنوان وفقرة الوصف والمقدمة وبضع مرات في النص الأساسي – وهذا كافٍ فقط تذكر عدم إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى مقالتك بكلمات رئيسية فالنوعية تعمل بشكل أفضل من الكمية هنا!
تجنب الروابط الخلفية منخفضة الجودة
تعد الروابط الخلفية من بين عوامل الترتيب التي تم ترجيحها بشدة بواسطة Google يشير الرابط الخلفي إلى الروابط الواردة من مواقع الويب الأخرى قد يكون هذا نتيجة لمواقع الويب الأخرى التي تذكرك في مقالاتها أو تعيد نشر المحتوى الخاص بك في سياق بناء الروابط الخلفية تفوز الجودة بالكمية لا تساهم الروابط الخلفية المتعددة منخفضة الجودة في أي شيء مقارنة ببعض الروابط عالية الجودة تنظر Google إلى مواقع الويب التي تحتوي على روابط متعددة عالية الجودة باعتبارها موثوقة وموثوقة وبالتالي تجنب إنشاء روابط خلفية مع مواقع الويب التي تعاقب عليها Google – مواقع الويب ذات سلطة المجال المنخفضة (أقل من 20) أو مواقع الويب العشوائية يمكن بسهولة التحقق من سلطة مجال موقع الويب باستخدام أدوات مثل Moz
تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك
سواء كان الهاتف المحمول أو سطح المكتب فمن الأهمية بمكان ضمان تحميل موقع الويب الخاص بك في أسرع وقت ممكن ينطبق هذا بشكل خاص على الجوّال نظرًا لأن Google لديها سياسة الجوال أولاً التي تستخدم إصدار الجوال للفهرسة والتصنيف توفر Google بعض الأدوات للتحقق من سرعة موقع الويب الخاص بك:
اختبار التوافق مع الأجهزة الجوّالة
رؤىة سرعة الصفحة
في حين أن السرعة المثلى تختلف باختلاف المجال يجب أن يهدف كل مشرف موقع إلى زيادة سرعة صفحات موقعه على الويب بعد كل شيء لا يؤثر موقع الويب البطيء التحميل على تصنيف محسنات محركات البحث فحسب بل يحبط زوارك أيضًا ثانيتان هي الحد الأدنى لقبول موقع التجارة الإلكترونية في Google نهدف إلى أقل من نصف ثانية
هناك العديد من الطرق لتحسين سرعة التحميل وتغطية كل ذلك موضوع آخر للمناقشة فيما يلي بعض الطرق التي يجب أن تبحث فيها عن التحسينات الممكنة:
حجم الصورة: تأكد من تحسين وضغط جميع الصور قبل تحميلها
وقت استجابة الخادم: تأكد من أن خطة الاستضافة الخاصة بك كافية فقد حان الوقت لترقية أو تغيير مزود الاستضافة الخاص بك
رموز CSS: عند استخدام وسائل التحايل مثل برامج الجهات الخارجية أو النوافذ المنبثقة أو الإعلانات تأكد من إزالة CSS غير المستخدمة (تعليقات التعليمات البرمجية والتنسيق) لتقليل وقت التحميل
عمليات إعادة التوجيه: يؤدي تقليل عمليات إعادة التوجيه إلى تقليل عدد دورة استجابة طلب HTTP المراد إكمالها
النوافذ المنبثقة: كن حذرًا عند استخدام النوافذ المنبثقة غير الضرورية لأن بعض النوافذ المنبثقة ستضر بترتيبك
بالطبع هناك العديد من الجوانب الفنية الأخرى التي تؤثر على السرعة المثلى للموقع سيكون من الأفضل استشارة مسؤول الويب لديك لتحسين سرعة موقع الويب الخاص بك
إصلاح الروابط المعطلة
الارتباط المعطل هو ارتباط تشعبي معطل على موقع الويب الخاص بك يوجه إلى صفحة بها خطأ 404 يمكن أن يحدث هذا بسبب عوامل داخلية وخارجية داخليًا ربما يكون المطور قد حذف صفحة مرتبطة أو يغير عنوان URL ولكنه فشل في تحديث عنوان URL الصحيح أو ببساطة وضع عنوان URL غير صحيح في الرابط النصي خارجيًا يمكن أن تحدث نفس المشكلة على مواقع الويب الأخرى التي قمت بربطها والتي تكون خارجة عن إرادتك
الروابط المعطلة محبطة للجميع بالنسبة لزائر موقع الويب الخاص بك فإنها تؤثر على وصولهم إلى المعلومات بالنسبة للمسوقين يمثل ذلك تحديًا لأن وجود عدد كبير جدًا من الروابط المعطلة يعني أن احتمالية زحف روبوتات Google إلى الموقع أقل لأنها تشير إلى Google بأن الموقع لديه تجربة مستخدم سيئة والنتيجة النهائية هي أن Google غير معجبة وتعتبرك شخصًا غير موثوق به
الصيانة الدورية ضرورية للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك لا يعاني من العديد من الروابط المعطلة لحسن الحظ هناك العديد من الأدوات المتاحة لإجراء عمليات التحقق من الروابط المعطلة بالنسبة لمواقع الويب الكبيرة تعد مرة واحدة في الشهر مثالية ويجب عليك تصحيح أي روابط معطلة تم اكتشافها على الفور
كن كبيرًا في الأصالة
تستخدم بعض مواقع الويب المدونات كجزء من إستراتيجيتها لتحسين محركات البحث ستندهش من عدد الأشخاص الذين يعتقدون بالفعل أن إعادة نشر المحتوى من مواقع الويب الأخرى لديه القدرة على عمل المعجزات في الواقع إذا قمت بفهرسة مقالة مكررة فستبدأ Google في عرض موقع الويب الخاص بك على أنه “نسخة مقلدة” وتدفعك إلى أسفل ترتيب البحث
قد يتطلب إنشاء محتوى أصلي عالي الجودة جهدًا هائلاً ومع ذلك هناك عدة طرق لتحديد المحتوى الأصلي المثير للاهتمام لجذب جمهورك:
اتجاهات Google: اعتمادًا على الصناعة يمكنك تحديد موضوع شائع للمحتوى الجديد
المحتوى القديم: قد يكون لديك أرشيف كبير من المحتوى القديم ؛ في بعض الأحيان قد يكون تحديث بسيط للمقالات القديمة هو كل ما تحتاجه
المحتوى الحالي: انظر إلى المحتوى الحالي الخاص بك ومعرفة ما إذا كان يمكنك توسيعه بشكل أكبر على سبيل المثال يمكننا كتابة مقال جديد عن “شخصية الجمهور المستهدف” من خلال توسيع مقالة استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بنا
الكلمات الرئيسية: بناءً على الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها ؛ قد تخرج بموضوعات من حولهم