طرق لبدء إنشاء روابط خلفية عالية الجودة, إذا كنت تقرأ هذه المقالة فستعرف بالفعل أن تحسين محرك البحث (SEO) هو جانب رئيسي لجلب حركة المرور إلى عملك على الإنترنت هناك جانبان رئيسيان لتحسين محركات البحث, طرق لبدء إنشاء روابط خلفية عالية الجودة

إذا كنت تقرأ هذه المقالة فستعرف بالفعل أن تحسين محرك البحث (SEO) هو جانب رئيسي لجلب حركة المرور إلى عملك على الإنترنت هناك جانبان رئيسيان لتحسين محركات البحث تقوم به الشركات من أجل المساعدة في تحسين مواقعها على الويب وهما تحسين محركات البحث على الصفحة وتحسين محركات البحث خارج الصفحة تشير مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة عمومًا إلى أي جهد تبذله الشركة على صفحة الويب الخاصة بها (أو بالأحرى على مصدر الصفحة) للحصول على ترتيب أعلى في خوارزمية محرك البحث من Google مجموعة متنوعة من التقنيات التي يمكنهم استخدامها تتراوح من ضغط أحجام الصور لتسريع وقت التحميل إلى إضافة نص بديل إلى الصور لمساعدتهم على ترتيب أفضل للكلمات الرئيسية يعد بناء الروابط الخلفية تقنية أساسية مستخدمة في جهود تحسين محركات البحث خارج الصفحة للشركات سنناقش اليوم 4 طرق بسيطة لبدء إنشاء روابط خلفية عالية الجودة لعملك
تعريف الروابط الخلفية
الروابط الخلفية هي كما يوحي الاسم الروابط التي تعود إلى موقع الويب الخاص بك من مواقع الويب الأخرى لكي تحصل صفحة الويب الخاصة بك على ترتيب جيد على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) من Google يجب أن يحتوي موقع الويب الخاص بك على الكثير من هذه الروابط الخلفية هذا لأن الروابط الخلفية هي واحدة من المتغيرات الأعلى قيمة في خوارزمية Google لتحديد درجة موقع الويب الخاص بك والتي ستترجم إلى المكان الذي تحتل فيه المرتبة في SERP
كعمل تجاري تعد الروابط الخلفية مفتاح نجاحك حيث أن الترتيب في الصفحة الأولى من Google أمر بالغ الأهمية في تحسين حركة مرور الموقع إحدى الإحصائيات الشائعة التي ربما تكون قد سمعتها بالفعل هي أن 89٪ من جميع النقرات على مصطلح البحث تذهب إلى النتائج في الصفحة الأولى فقط تخيل مقدار حركة المرور التي يمكن أن يحصل عليها نشاطك التجاري شهريًا إذا كنت في الصفحة الأولى! الروابط الخلفية هي أيضًا طريقة رائعة لمساعدتك على تعزيز سلطة المجال لصفحتك والتي تقيس مدى موثوقية موقع الويب الخاص بك يُعد DA أيضًا عاملاً آخر تضعه Google في الاعتبار بشدة عند قياس مواقع الويب التي تنتمي إلى الصفحة الأولى
مع هذه الفوائد الكثيرة التي يمكن أن تجلبها لك الروابط الخلفية نأمل أن تتمكن من فهم سبب أخذنا لبناء الروابط الخلفية على محمل الجد هذا لأنه أداة مؤكدة لإطلاق النار لمساعدة موقع الويب الخاص بك على تحسين تصنيفات محرك البحث لذلك من المهم ألا نحصل على أي روابط خلفية عشوائية فحسب بل نحصل أيضًا على روابط خلفية DoFollow عالية الجودة
الروابط الخلفية DoFollow هي الأنواع الوحيدة من الروابط الخلفية التي تأخذها Google في الاعتبار في الخوارزمية الخاصة بها عند ترتيب صفحات الويب تتمثل إحدى طرق معرفة ما إذا كان الارتباط الخلفي هو DoFollow في الانتقال إلى مصدر الصفحة لصفحة الويب حيث يوجد الرابط الخلفي في مصدر الصفحة يجب أن تضغط على Ctrl + F وتبحث عن المصطلح “NoFollow” إذا كان المصطلح “rel = nofollow” يتبع الرابط الخلفي في مصدر الصفحة فهذا عندما يكون رابطًا خلفيًا NoFollow يتم تحديد الروابط الخلفية ذات الجودة من خلال الروابط الواردة من صفحات الويب ذات سلطة المجال العالية والتي يمكن التحقق منها باستخدام امتدادات Google Chrome البسيطة مثل امتداد شريط أدوات Moz أو امتداد شريط أدوات ahrefs الآن بعد أن فهمت مدى خطورة الروابط الخلفية وأهميتها دعنا ننتقل إلى الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على روابط خلفية عالية الجودة
طرق لبدء إنشاء روابط خلفية عالية الجودة
نشر المدونات
تتمثل إحدى طرق اكتساب روابط خلفية صلبة لسلطة المجال العالية والتعرض لعملك في كتابة الضيف للمدونات هناك العديد من مواقع كتابة المدونات المختلفة التي يمكن أن تمنح أعمالك رابطًا خلفيًا مع DA مرتفع تعد مواقع مثل Medium و WritingCooperative مع DA من 96 و 71 على التوالي منصات جيدة لبدء رحلة نشر المدونة الخاصة بك MyBlogGuest هو أيضًا موقع آخر نوصيك بالكتابة عليه لأنه منصة لمجتمع المدونات يسمح للأشخاص بالبحث عن المدونات التي تقبل منشورات الضيف ميزة أخرى للتدوين الضيف هي أيضًا أنه يسمح لعملك بعرض منتجاته وخبراته يساعد هذا في خلق الثقة والاهتمام بين القراء المهتمين بالموضوع الذي تقوم بالتدوين عنه مما يساعد على جلب عملاء محتملين ذوي جودة لشركتك
بالإضافة إلى ذلك يعد نشر الضيف طريقة جيدة لإنشاء روابط خلفية لكلمات رئيسية محددة تستهدفها التقنية المستخدمة لهذا الجانب تسمى “النص الأساسي” نصوص الارتساء هي بحكم التعريف النص القابل للنقر في ارتباط تشعبي – والذي غالبًا ما يكون باللون الأزرق ومسطرًا عند عدم الضغط عليه يعد نص الرابط أداة قوية في الربط الخلفي لأنه يساعد محركات البحث على تحديد الكلمة الرئيسية ذات الصلة التي يجب أن يتم ترتيب الصفحة التي تربطها بها
استخدم أحد برامج تحسين محركات البحث (SEO)
هل تساءلت يومًا عن سبب تصنيف بعض منافسيك باستمرار على الكلمات الرئيسية التي اخترتها للتنافس معهم؟ يمكنك معرفة كيفية قيامهم بذلك بالضبط باستخدام أدوات تحسين محركات البحث (SEO) مثل ahrefs أو Spyfu والتي تسمح لك بالاطلاع على الملف الشخصي للرابط الخلفي لموقع منافسيك تُعد أداة مستكشف المواقع من Ahrefs مثالية لمساعدتك في إجراء هندسة عكسية لنجاح موقع SERP لموقع منافسيك
من خلال التحقق من ملفات تعريف الروابط الخلفية لمنافسيك ستتمكن من العثور على منجم ذهب للمواقع التي يمكنك بناء الروابط الخلفية الخاصة بك عليها قد تأتي هذه في مجموعة متنوعة من تعليقات المدونات وأدلة الأعمال التجارية عبر الإنترنت وأيضًا (كما ذكرنا سابقًا) المدونات الخاصة بالضيف يتيح لك استخدام مثل هذه البرامج أيضًا فرز الروابط الخلفية عن طريق الروابط الخلفية DA و DoFollow و NoFollow كل ذلك يسهل عليك تحديد المواقع والفرص الجيدة التي يمكنك بناء الروابط الخلفية الخاصة بك عليها
الروابط الخلفية
تجدر الإشارة إلى النوع الجديد من الروابط الخلفية التي تستخدمها محركات البحث الآن على ما يبدو للمساعدة في تحديد قيمة موقع الويب الخاص بك يُطلق على النوع الجديد من الروابط الخلفية اسم “Linkless Backlink” والذي قد يبدو غير بديهي ولكن يُقال إنه مستقبل الربط الخلفي
هذه الروابط الخلفية غير المتصلة هي علامة تجارية مذكورة في أي جزء من الإنترنت بغض النظر عما إذا كان هناك رابط إلى موقع الويب الخاص بك أم لا ستستخدم Google الإشارة إلى العلامة التجارية كإشارة للثقة في موقع الويب الخاص بك يساعد هذا في زيادة DA لموقع الويب الخاص بك وهو أمر بالغ الأهمية في مساعدة موقع الويب الخاص بك على الترتيب في الصفحة الأولى
بالرغم من ذلك يصعب بناء الروابط الخلفية غير المتصلة هذا لأن هذه “الروابط الخلفية” هي مجرد إشارات لعلامتك التجارية على الإنترنت لكي يحدث ذلك ربما يتعين عليك إثارة ضجة حول منتجك هذا ليس سهلاً لأنه قد يتطلب من شركتك إنشاء محتوى يجذب انتباه جمهورك المستهدف وتفاعله
أظهر خبرتك من خلال إجراء مقابلة
طريقة أخيرة سهلة لكسب روابط خلفية هي من خلال المقابلات تعد المقابلات عبر الإنترنت مصدرًا رائعًا لكسب روابط خلفية خاصة إذا كنت تعمل في مجال متخصص هناك مواقع على الإنترنت تقدم فرصًا لإجراء المقابلات مثل HelpAReporter و ProfNet والتي تساعد على ربط الصحفيين بالخبراء الميدانيين كل هذه الفرص هي أدوات رائعة لمساعدة موقع الويب الخاص بك على زيادة ظهوره عبر الإنترنت بالإضافة إلى تسجيل بعض الروابط الخلفية DA عالية لا تعمل المقابلات كطريقة لكسب روابط خلفية فحسب بل إنها تساعد أيضًا في زيادة سمعة علامتك التجارية لأنها تساعد علامتك التجارية في الظهور بسمعة طيبة في المجال الذي تتواجد فيه ويمكن أيضًا الحصول على الإشارات الاجتماعية من خلال المقابلات أيضًا من خلال المساهمة بمعرفتك يمكنك أيضًا إنشاء مجموعة من الإشارات الاجتماعية لشركتك حيث يبحث المزيد من الصحفيين عنك لإجراء مقابلات مستقبلية