تحسين محركات البحث SEO هي عملية تستخدم لزيادة ترتيب الصفحة في صفحة نتائج محرك البحث. تشير مُحسّنات محرّكات البحث إلى قوائم محركات البحث الطبيعية
على الرغم من أن مُحسّنات محرّكات البحث يمكن أن يكون رائعًا في توجيه حركة المرور إلى موقع ما ، إلا أنه يكون له قيمة أقل بكثير إذا لم يتم تحويل المستخدم.
يعد استخدام حركة المرور كمقياس للنجاح لتحسين محركات البحث أمرًا مضللًا ، نظرًا لأن حركة المرور قد تكون الجمهور الخطأ مما يؤدي إلى ارتفاع معدل الارتداد.
اقرأ ايضا عن الخدمات التى نقدمها
تحسين عرض العلامة التجارية
خدمات بناء الروابط
روابط Dofollow
عن الموقع
لماذا نحن
استخدام مقياس التحويل أي عدد الأشخاص الذين تم تحويلهم إما عن طريق شراء منتج أو إكمال نموذج هو مؤشر أفضل بكثير لنجاح برنامج تحسين محركات البحث.
نحن نتعامل مع تحسين محركات البحث مع وضع التحويل في الاعتبار. التحويل هو عندما يقوم زائر موقع الويب بشيء تريد منه القيام به
على سبيل المثال
ملء نموذج أو شراء منتج. هذا يعني أن الحصول على ترتيب مرتفع للصفحة ليس سوى خطوة واحدة في تحقيق هدف التحويل لأن الصفحة المقصودة التي لا تقوم بتحويل الزائر لها قيمة قليلة.
يعتمد برنامج تحسين محركات البحث الناجح على جودة وكمية المحتوى. تُعرّف Google الجودة من حيث “الملاءمة” والتي يتم تحديدها بطريقتين.
أولاً ، يجب أن يتطابق المحتوى مع الكلمات الرئيسية التي تم إدخالها في حقل البحث. يجب استخدام هذه الكلمات الرئيسية عدة مرات وكذلك في أماكن مختلفة مثل علامة العنوان ، ونسخ الفقرة ، والروابط التشعبية وما إلى ذلك.
كل هذه الاستخدامات تزيد من ترتيب الصفحة في صفحة نتائج محرك البحث.

الطريقة الثانية التي يقيس بها Google مدى الصلة بالموضوع هي مقدار الروابط الواردة لكلمة معينة. يمكن اعتبار الروابط الواردة “تصويتات”. كلما زاد عدد الروابط الواردة ، زاد عدد الأصوات ، كلما ارتفع ترتيب الصفحة.
تشمل العناصر الأخرى لتحسين المحتوى ما يلي:
* الهيكل المادي للموقع ومدى سهولة قيام محرك البحث بفهرسة محتويات الموقع
* مدى ترجمة المحتوى ، أي إذا كان محتوى موقع الويب بلغة ليست أصلية في البلد الذي يبحث منه الباحث
* جودة الروابط الواردة ، على سبيل المثال ، هل هي روابط ذات اتجاه واحد ، هي الكلمة الرئيسية المستخدمة بشكل متكرر على موقع الويب الذي يأتي منه الرابط وما إلى ذلك.
الهدف الأول هو تحقيق مرتبة عالية في الصفحة. الفرق بين المركز الثالث على Google والمركز الثامن كبير. أي شيء يتجاوز الصفحة الأولى وينخفض حجم حركة المرور بشكل كبير.
من المهم أيضًا تخصيص النص المعروض في صفحة نتائج البحث. يتضمن هذا عادةً علامتي العنوان والوصف. تعد صياغة هذه النسخة أمرًا بالغ الأهمية لزيادة فرص قيام شخص ما بالنقر فوق الارتباط.
ومع ذلك ، فإن تحقيق مرتبة عالية لا يضمن تحقيق الهدف النهائي لتحسين محركات البحث. إذا لم يتم تصميم الصفحة التي يصلون إليها بشكل صحيح أو إذا تم إرسالها إلى صفحة شديدة الغموض
عندما ينتقل الزائر من صفحة نتائج البحث إلى صفحة مقصودة ، فإنه غالبًا ما يبحث عن معلومات محددة جدًا. إذا كانت الصفحة معقدة للغاية أو إذا كانت العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ضعيفة للغاية ، فلن تنتج الصفحة المقصودة أي تحويل.
فيما يلي بعض الإرشادات لتصميم صفحة مقصودة فعالة:
* إنشاء صفحة مقصودة محددة لكل كلمة رئيسية أو مجموعات من الكلمات الرئيسية المتشابهة التي حققت ترتيبًا عاليًا في محرك البحث ، على سبيل المثال ، لا ترسل الأشخاص إلى الصفحة الرئيسية
* قم بتوسيع المحتوى الموجود في صفحة محرك البحث إلى الصفحة المقصودة ، مما يؤدي إلى توجيه الزائر عبر مسار المبيعات
* اجعل الصفحة المقصودة بسيطة ، مركزة على موضوع واحد
* اجعل عبارة الحث على اتخاذ إجراء واضحة وسهلة الإكمال ، على سبيل المثال لا تستخدم أكثر من 6 حقول في النموذج
* تكوين برنامج التحليلات للإبلاغ بسهولة عن معدل تحويل الصفحة المقصودة
* قم بإجراء اختبار باستخدام أدوات مثل مُحسِّن مواقع الويب من Google