تاريخ محركات البحث

 

تاريخ محركات البحث  نحن مسرورون جدًا لأن بحث Google قد مضى عليه 26 عامًا حتى الآن. كان مستشارو تحسين محركات البحث  SEO فضوليين بشأن خوارزميات البحث المتغيرة باستمرار والتي تجعل بحث Google محرك بحث أفضل موجهًا نحو تقديم أفضل تجربة لمستخدميه.

 

إن تاريخ محركات البحث هو شيء يجب أن نستكشفه لفهم كيفية عمل محرك بحث Google بالفعل.

 

 

اقرأ ايضا عن الخدمات التى نقدمها

 

تحسين عرض العلامة التجارية

خدمات بناء الروابط

روابط Dofollow

عن الموقع

لماذا نحن

 

 

تاريخ محركات البحث  نحن مسرورون جدًا لأن بحث Google قد مضى عليه 26 عامًا حتى الآن
تاريخ محركات البحث  نحن مسرورون جدًا لأن بحث Google قد مضى عليه 26 عامًا حتى الآن

 

 

 

لنبدأ بتاريخ محركات البحث 

 

1990 – تم إطلاق أول محرك بحث وكان يسمى Archie. مر عام واحد فقط على تقديم WWW للعالم. زحف زواحف Archie فقط إلى مواقع الويب والملفات القابلة للتنزيل المفهرسة. هذا بسبب وجود قيود في صفحات نتائج البحث حيث تم عرض القوائم فقط.

 

1991 – مكتبة افتراضية تتيح للمستخدمين العثور على عناوين URL لمواقع مختلفة تم تطويرها بواسطة Tim Bernes-Lee ، مؤسس شبكة الويب العالمية (WWW).

 

1993 – تم إجراء تحسين جديد لمحرك البحث بواسطة JumpStation والذي عرض عنوان الصفحة ورأسها في صفحات النتائج. تم ترتيب صفحات الويب بنفس ترتيب العثور عليها.

 

1994 – ياهو! تم إطلاق البحث بواسطة David Filo و Jerry Yang. كان Yahoo هو أول محرك بحث يحتوي على مجموعة من صفحات الويب التي سمحت للشركات بإضافة وصف لكل عنوان URL.

 

من ناحية أخرى ، يمكن للأشخاص إضافة مواقعهم المعلوماتية مجانًا ، لكن مواقع الأعمال التجارية تعرضت إلى 300 دولار في السنة. في نفس العام ، تم إطلاق Web Crawler. كان Web Crawler أول محرك بحث يقوم بفهرسة موقع ويب بأكمله.

 

1995 – على الرغم من إطلاق محرك بحث Lycos في عام 1994 ، إلا أن محرك البحث قام بفهرسة جميع المستندات المتاحة بالكامل بالقرب من 1.5 مليون في يناير 1995.

 

1996 – تم إنشاء Backrub الذي سبق Google بواسطة Larry Page و Sergey Brin. كان الهدف الرئيسي هو تصنيف مواقع الويب على صفحات نتائج البحث بناءً على الروابط الخلفية.

 

تظهر الروابط الخلفية السلطة عندما يكون أحد المواقع متصلاً بموقع آخر عبر الارتباطات التشعبية. لا تتفاجأ من أنه حتى اليوم تعتمد غالبية محركات البحث على مفهوم الروابط الخلفية في ترتيب صفحات الويب.

قدمت محركات بحث أخرى مثل AskJeeves و Inktomi نموذجًا إعلانيًا مدفوعًا مع إعلانات الدفع لكل نقرة التي تم تقديمها هذا العام.

 

1998 – العام الذي تم فيه إطلاق Google رسميًا. أصبحت المقدمة أول منظمة تنجح مع نموذج PPC. كانت المقدمة هي أول من قدم المزايدة مقابل الإعلانات الأخرى لترتيب الكلمات الرئيسية والمصطلحات الشائعة.

 

1999 – بدأت كبرى شركات الاستثمار في الاستثمار في Google. اختارت AOL Google كشريك بحث لها.

2000 – تم إطلاق محرك البحث Teoma

2001 – لم يتمكن Excite من اكتساب شعبية وأفلس ثم اشتراه AskJeeves لاحقًا في عام 2004. اشترى AskJeeves Teoma واستبدل محرك البحث المباشر الخاص به.

2002 – ياهو! استحوذت على محركات بحث لتقديم نتائج بحث عضوية للعملاء. كانت تستخدم خدمات من بائعين خارجيين في البداية.

2003 – اشترت AllTheWeb Overture مقابل 70 مليون دولار بينما اشترت Yahoo Inktomi مقابل 235 مليون دولار. في وقت لاحق ، اشترت Yahoo مكتوب Overture مقابل 1.63 مليار دولار. أعلنت Google رسميًا عن أول تحديث لخوارزمية لها على الإطلاق والذي كان يسمى “Boston Update”.

 

2004 – أطلقت مايكروسوفت أول محرك بحث لها ، MSN

2005 – Ask – استحوذت IAC على AskJeeves مقابل 1.85 مليار دولار وغيرت اسمها إلى Ask.com وتم إسقاط منصة بحث Teoma. تم تقديم إحالة الروابط الخلفية “عدم المتابعة” واستخدامها من قبل محركات البحث الرئيسية لتنظيف المدونات والمواقع غير المرغوب فيها تمامًا.

 

2007 – قدمت Google “البحث العالمي”. البحث الشامل هو الميزة المضافة للصور ومقاطع الفيديو والأخبار وغيرها.

2008 – أطلقت Google “اقتراح Google التلقائي”. قائمة منسدلة آلية بالكلمات الرئيسية والعبارات والموضوعات المقترحة. تم إطلاق DuckDuckGo الذي طوره Gabriel Weinberg.

 

2009 – تمت إعادة تسمية MSN إلى Bing

2010 – تم تحسين نظام الفهرسة من Google والتركيز على نتائج البحث الجديدة للمستخدمين. هذا تحديث خوارزمية يسمى “Caffeine”.

 

2011 – تم إنشاء Schema.org لتوفير نتائج بحث منظمة على محركات البحث الرئيسية التي تشمل Google و Bing و Yahoo.

 

أجرت Google تحديثًا رئيسيًا للخوارزمية يعمل على تحسين نتائج استعلام البحث. هذا هو المكان الذي تم فيه تحديث خوارزمية Google Panda.

 

كان يركز على إزالة الصفحات من مزارع المحتوى ومواقع البريد العشوائي. أثر هذا التغيير على أرباح HubPages وحركة المرور بشكل أكبر مع انخفاض حركة البحث بنسبة 62٪ تقريبًا.

 

2012 – أطلقت Google تحديث Penguin أو المعروف باسم “Webspam Algorithm”. أدى تحديث الخوارزمية هذا إلى معاقبة مواقع الويب التي اشترت روابط خلفية أو استخدمت شبكة من المدونات لأغراض بناء الروابط.

 

2013 – أحدثت Google أكبر ثورة في صناعة محركات البحث من خلال تحديث خوارزمية Hummingbird. ركزت هذه الخوارزمية على فهم هدف البحث لدى الإنسان وراء استعلامات البحث. حتى هذا الاختراق ، كانت محركات البحث تركز فقط على تحسين استعلامات اللغة.

 

2014 – متصفح Mozilla Firefox في الولايات المتحدة صنع موقع Yahoo! محرك البحث الافتراضي الخاص بهم. تم طرح تحديث خوارزمية Pigeon بواسطة Google لتقديم نتائج البحث المحلية ذات الصلة لمستخدميها.

 

2015 – أطلقت Google تحديث Mobilegeddon الضخم وشجعت مالكي مواقع الويب على جعل مواقعهم متوافقة مع الجوّال.

كان هذا فقط لإخبار الجميع أن عمليات البحث على الأجهزة المحمولة بدأت في الازدياد. علاوة على ذلك ، قامت Google أيضًا بطرح تحديث RankBrain والذي كان عبارة عن خوارزمية تعلم آلي تعمل على أتمتة خوارزمية التصنيف.

 

2016 – أصدرت Google تحديثًا لخوارزمية Possum لإزالة تصنيف المواقع غير المرغوب فيها لنتائج البحث المحلية. عززت Google أيضًا تحديث Penguin باستخدام خوارزمية التصنيف الأساسية لتدمير مزارع الروابط.

 

2017 – أصبحت تجربة الهاتف المحمول محور التركيز الرئيسي لهذا العام. بدأت Google في الدعوة إلى أهمية تجربة الهاتف المحمول.

 

كان هناك المزيد من التحديثات وبدأت بعض محركات البحث الجديدة تكتسب شعبية أيضًا. دول مثل روسيا والصين وحتى كوريا الجنوبية لديها محركات بحث خاصة بها تتمتع بحصة سوقية ضخمة.

 

 

الصين – بايدو وبينج وسوجو وجوجل وهاوسو وشينما

روسيا – Google و Yandex و Mail.ru و Bing و DuckDuckGo و Yahoo

كوريا الجنوبية – Google و Naver و Bing و Daum و Yahoo و DuckDuckGo

لذلك ، يمكنك أن ترى أنه بصرف النظر عن Google ، هناك محركات بحث أخرى محلية للبلدان المذكورة أعلاه.

 

أطلقت Ahrefs ، وهي أداة مشهورة لتحسين محركات البحث ، محرك البحث الخاص بها Yep في يونيو 2022. دعنا نرى إلى أي مدى سيذهبون. من ناحية أخرى ، تعمل Apple أيضًا على محرك بحث أيضًا.

 

سنتعرف على ما إذا كان إطلاق Yep والإطلاق المستقبلي لمحرك بحث Apple سيعطل حصة محرك البحث في Google في السوق.

 

 

 

Tags: