الكلمات المفتاحية للموقع حجم البحث عن الكلمات الرئيسية يعد حجم البحث عن الكلمات الرئيسية مقياسًا قيمًا في تحسين محركات البحث SEO . يشير إلى عدد المرات التي يتم فيها البحث عن كلمة رئيسية معينة في إطار زمني محدد.
سواء كنت تنشئ موقعًا إلكترونيًا جديدًا ، أو تقوم بصياغة حملة تسويقية بنظام الدفع لكل نقرة (PPC) لحساب Google AdWords الخاص بك ، أو تقوم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لجذب المزيد من الزيارات العضوية إلى موقعك الحالي على أمل اكتساب عملاء جدد ، يجب عليك ضع في اعتبارك حجم البحث عن الكلمات الرئيسية.
اقرأ ايضا عن الخدمات التى نقدمها
تحسين عرض العلامة التجارية
خدمات بناء الروابط
روابط Dofollow
عن الموقع
لماذا نحن
يوفر الدليل أدناه رؤى أكثر تفصيلاً حول حجم البحث عن الكلمات الرئيسية وكيف يمكنك استخدامها لتحسين جهود تحسين محركات البحث.
اتصل بنا الان

ما هو حجم البحث عن الكلمات الرئيسية؟
يكشف حجم البحث عن الكلمات الرئيسية عدد المرات التي يتم البحث فيها عن كلمة رئيسية معينة خلال إطار زمني محدد.
سينظر المسوقون المحترفون في تحسين محركات البحث (SEO) إلى متوسطات حجم البحث عن الكلمات الرئيسية على مدى فترات محددة مسبقًا لتحديد مدى شعبية – وتنافسية – الكلمة الرئيسية. ثم توجه هذه المعلومات إستراتيجيتهم فيما يتعلق بالكلمات الرئيسية التي من المرجح أن تجذب الاهتمام وتزيد من حركة المرور.
تشير الدراسات إلى أن 93٪ من الرحلات عبر الإنترنت تبدأ بمحرك بحث. من هناك ، من الذي سيقول إلى أين تصلهم طلبات البحث؟ ومع ذلك ، بالنسبة لمحترفي التسويق ، يمكن أن يساعد وجود استراتيجية تسويق جيدة لمحركات البحث في توجيه المستخدمين في الاتجاه الصحيح.
كيف تعمل الكلمات الرئيسية؟
تساعد الكلمات الرئيسية Googlebot وبرامج زحف محركات البحث الأخرى على تحديد موضوع صفحة الويب.
يمكن للروبوتات حينئذٍ فهرسة الصفحة بشكل صحيح في قاعدة بيانات محرك البحث. لذلك عندما يكتب المستخدم كلمة رئيسية ، يشتمل محرك البحث على صفحة الويب في صفحات نتائج محرك البحث للمستخدم (SERPs).
يعد دمج الكلمات الرئيسية ذات الصلة عنصرًا مهمًا في تحسين محركات البحث على الصفحة.
ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك فقط إضافة بضع كلمات رئيسية إلى صفحة ما وتوقع أن يتم تصنيفها – فأنت بحاجة إلى توفير محتوى مفيد عالي الجودة حول الكلمات الرئيسية التي اخترتها.
ما هو حجم البحث الجيد عن الكلمات الرئيسية؟
كما هو الحال مع كل الأشياء المتعلقة بتحسين محركات البحث ، فهذا يعتمد.
أبسط إجابة هي استهداف حجم بحث يتراوح بين 100 و 1000 عملية بحث شهريًا كحد أدنى. ومع ذلك ، سنستعرض بعض العوامل أدناه لمساعدتك في تحديد ما إذا كانت إحدى الكلمات الرئيسية خيارًا جيدًا لك.
“جيد” مصطلح نسبي ، ولكن يمكننا القول إن الأمر كله يتعلق بتحقيق توازن دقيق.
فيما يلي العوامل التي ستؤثر على الكلمات الرئيسية التي يجب عليك اختيارها:
قد يختلف حجم البحث عن الكلمات الرئيسية حسب الصناعة
تريد حجمًا مرتفعًا بدرجة كافية بدون أسعار تنافسية بشكل مفرط
استخدام الكلمات الرئيسية التي نادرًا ما يتم البحث عنها يعني أن الأشخاص قد لا يجدون المحتوى الخاص بك
إن استخدام الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث المرتفع للغاية يعني أنك قد تكون عالقًا في منافسة المواقع الكبيرة
يجب أن يؤخذ حجم موقعك وميزانيتك بعين الاعتبار في بحثك
إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا لشركة بميزانية كبيرة ، فقد ترغب في إنفاق المزيد على الكلمات الرئيسية شديدة التنافسية للحفاظ على ميزتك التنافسية
عندما يتعلق الأمر بحجم البحث الجيد عن الكلمات الرئيسية ، ستحتاج إلى توازن سليم للكلمات الرئيسية ذات الحجم المنخفض والمتوسط. يمكن أن يسمح لك هذا بالمنافسة في SERPs باستخدام موضوع أكثر تركيزًا أثناء التنافس مع الكلمات الرئيسية التنافسية بشكل معتدل.
على سبيل المثال ، يمكنك استهداف كلمات رئيسية أو عبارات بحجم بحث 100-1000 وكلمات رئيسية ذات حجم متوسط مثل 10000-10000. كما يعتمد أيضًا على الصناعة ومستوى المنافسة المحسوبة لكل كلمة رئيسية.
ما لم تولد عددًا كبيرًا من الزيارات إلى موقعك – الآلاف أو الملايين من الزوار شهريًا – فقد لا يكون من الأفضل متابعة الكلمات الرئيسية التي يبلغ حجم البحث فيها 100000 إلى 1 مليون.
الكلمات الرئيسية الموسمية ودائمة الخضرة
قد يكون حجم البحث عن الكلمات الرئيسية ثابتًا أو موسميًا.
يتم البحث عن الكلمات الأساسية دائمة الخضرة باستمرار ، بغض النظر عن الفترة الزمنية. على سبيل المثال ، قد يبحث الأشخاص عن “كيف يمكنني تغيير الزيت” أو “كم تكلفة قص الشعر” بغض النظر عن الشهر.
من ناحية أخرى ، تعتبر الكلمات الرئيسية الموسمية حساسة للوقت. على سبيل المثال ، من المرجح أن يبحث الأشخاص في Google عن “أفكار هدايا العيد” في الفترة التي تسبق الاحتفالات مثل عيد الميلاد أو حانوكا أو كوانزا.
كيفية البحث عن حجم البحث الشهري للكلمات الرئيسية
يمكنك فرز قائمة الكلمات الرئيسية المحددة حسب مقاييس مختلفة ، مثل معدل النقر والحجم. للبحث حسب الحجم ، انقر على “الحجم”.
إليك ما يمكن أن تتوقع رؤيته عندما نلاحظ كلمة رئيسية مثل “لعبة الكرة والدبابيس القديمة:”
كيف تجد الكلمات الرئيسية؟
قد تقوم الخوارزميات ببناء محركات البحث ، وقد تكون الروبوتات هي التي تقوم بالزحف إلى مواقع الويب لتحديد نتائج SERPs – ولكن في النهاية ، تتمحور عملية تحسين محركات البحث (SEO) حول تلبية احتياجات المستخدمين من البشر.
عند اختيار كلمات رئيسية فعالة ، من الأهمية بمكان مراعاة القصد — الذي يُطلق عليه أيضًا القصد من الكلمات الرئيسية أو القصد من البحث.
ما الذي يأمل الشخص في العثور عليه عند إدخال مجموعة محددة من الكلمات في محرك البحث؟
تلبية نية المستخدم أمر بالغ الأهمية للترتيب الجيد في SERPs. لنفترض أن لديك موقعًا إلكترونيًا مخصصًا لأفضل المطاعم في جرينسبورو بولاية نورث كارولينا.
قد ترغب في تضمين الكلمات الرئيسية المترجمة لتحسين محركات البحث التي تستهدف المستخدمين في هذا الموقع. على سبيل المثال ، سيرى الأشخاص الذين يقومون بإدخال طلبات بحث للعثور على مطاعم في جرينسبورو نتائجهم ، بينما لن يرى الأشخاص خارج جرينسبورو نتائجهم.
إذن ، كيف تجد الكلمات الرئيسية المستهدفة الصحيحة؟
إنها ليست لعبة تخمين. كما هو الحال مع معظم الأشياء في مُحسّنات محرّكات البحث ، هناك أدوات تعتمد على البيانات لتوجيه العملية.