الفرق بين SEO و SEM

 

الفرق بين SEO و SEM,يعد تحقيق أقصى قدر من الرؤية لمحرك البحث أمرًا ضروريًا إذا كنت ستظل في طليعة المنحنى وتبرز من منافسيك يعد كل من تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث جزءًا كبيرًا , الفرق بين SEO و SEM

الفرق بين SEO و SEM
الفرق بين SEO و SEM

يعد تحقيق أقصى قدر من الرؤية لمحرك البحث أمرًا ضروريًا إذا كنت ستظل في طليعة المنحنى وتبرز من منافسيك يُعد كل من تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث جزءًا كبيرًا من ذلك ولكن من المهم معرفة الفرق بينهما
يعرف كل مسوق أن المنتجات الرائعة والخدمات الرائعة ليست كل ما يهم عند إدارة نشاط تجاري ناجح في العصر الرقمي

 

ما هو السيو

تحسين محرك البحث (أو SEO) هو جزء من حملة التسويق عبر البحث التي تركز على جهود ونتائج التسويق العضوي فكر في معدلات أعلى لحركة المرور العضوية والمزيد من التحويلات التي يتم إنشاؤها بشكل عضوي وما إلى ذلك نظرًا لأن خوارزمية Google تتغير دائمًا وتصبح أكثر ذكاءً بشكل تدريجي فإن تحسين محركات البحث في تطور مستمر أيضًا

لهذا السبب فإن إستراتيجية تحسين محركات البحث الرائعة لا تتعلق بأي تكتيك واحد تتضمن معظم استراتيجيات تحسين محركات البحث المستمرة كل ما يلي أو معظمه حيث تساعد جميعها في تعزيز الوصول العضوي ورفع تصنيف SERP العضوي

محتوى الصفحة المكتوبة باستخدام الكلمات الرئيسية ومنشورات المدونة

استخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة في النص البديل وعلامات العنوان والبيانات الوصفية والعناوين

عناوين URL للصفحة المختارة إستراتيجيًا

ركز على سرعة الموقع

 

 

ما هو SEM

يشبه التسويق عبر محرك البحث (أو SEM) تحسين محركات البحث ومع ذلك فإن أحد أكبر اختلافات تحسين محركات البحث مقابل التسويق عبر محرك البحث هنا هو أن التسويق عبر محرك البحث يتضمن تركيزًا على النتائج المدفوعة تتضمن الأساليب المدفوعة المستخدمة بشكل شائع (على سبيل المثال لا الحصر بالضرورة) إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) والمشاركات الدعائية

هناك تمييز رئيسي آخر وهو أن مصطلح “التسويق عبر محرك البحث” يمكن أن يشير غالبًا إلى استراتيجية تسويق أوسع بكثير والتي لا تقتصر بالضرورة على الاستراتيجيات المدفوعة لأنه لا يمكنك الحصول على استراتيجية تسويق عبر محرك البحث فعالة بدون تحسين محركات البحث

على سبيل المثال إعلانات Google PPC غير مجدية بدون البحث عن الكلمات الرئيسية والمشاركات الدعائية لا تكون فعالة بدون تقنيات إنتاج محتوى جيدة بالإضافة إلى الخبرة في وسائل التواصل الاجتماعي

ستحتاج أيضًا إلى أن تراك Google كسلطة وأن يكون موقعك على الويب محترمًا قبل أن يمنحك تصنيفًا عاليًا لإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بك يمكن أن يحدث ذلك فقط من خلال ممارسات تحسين محركات البحث المستمرة الشاملة

 

 

الفرق بين تحسين محركات البحث مقابل التسويق عبر محرك البحث

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين SEO و SEM في أن محسنات محركات البحث تدور بشكل صارم حول الاستراتيجيات العضوية في حين أن التسويق عبر محرك البحث سيشمل دائمًا على الأقل إمكانية الاستراتيجيات المدفوعة

يعمل هذان المفهومان معًا بشكل وثيق لدرجة أنه من الشائع جدًا أن يستخدم الأشخاص المصطلحات بالتبادل لكنهما ليسا نفس الشيء لذلك من الضروري أن تكون قادرًا على التمييز بين الاثنين

من الجدير بالذكر أيضًا أن لكل من تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث مزايا مميزة على سبيل المثال تعتبر تكتيكات التسويق عبر محرك البحث المدفوعة مثل PPC طرقًا رائعة لتعزيز الرؤية بسرعة كما هو الحال مع نشاط تجاري جديد أو إطلاق منتج في الوقت المناسب

لكنك ستظل بحاجة إلى فهم تحسين محركات البحث (SEO) لإنجاح إعلان PPC الخاص بك يعد مُحسّنات محرّكات البحث مهمًا للغاية أيضًا لتعزيز رؤية SERP العضوية طويلة الأجل وذات القيمة العالية

 

 

 

هل يمكن لتحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث العمل معًا

لا يمكن فقط لتحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث العمل معًا ولكن يجب أن تتضمن إستراتيجية التسويق الشاملة حقًا كليهما يجب أن يتأكد المسوقون أيضًا من أن استراتيجيات تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث الخاصة بهم تكمل بعضها البعض من خلال البحث الشامل المستمر للكلمات الرئيسية استخدام الاثنين معًا بشكل استراتيجي له فوائد مثل:

نتائج أسرع
حركة مرور ويب ذات جودة أفضل (والمزيد منها)
مزيج جيد من خيوط أعلى قمع وأسفل قمع
مستويات أعلى من الوعي بالعلامة التجارية
بيانات أفضل وأكثر شمولاً
كما ترى فإن الاختيار الطبيعي ليس بين تحسين محركات البحث مقابل التسويق عبر محرك البحث إنها أفضل طريقة لاستخدام الاستراتيجيتين في وقت واحد لتحقيق أهداف نشاطك التجاري ومساعدة شركتك على النمو

 

 

كيفية تحسين استراتيجيات التسويق عبر محرك البحث و SEO

مرة أخرى لا يمكن استبدال مصطلحات تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث ومع ذلك سوف تحتاج إلى صقل نفس المهارات والتقنيات والأساليب الأساسية للنجاح مع أي منهما إليك نظرة فاحصة على ما تحتاج إلى معرفته للمضي قدمًا في كل منهما

ابدأ ببحث شامل عن الكلمات الرئيسية

تعد الكلمات الرئيسية المدروسة جيدًا والمختارة بعناية في قلب كل من SEO و SEM لذلك يجب أن تبدأ أي حملة بجولة من البحث المركز عن الكلمات الرئيسية

يمكن أن تساعد أداة البحث عن الكلمات الرئيسية الرائعة في إخراج بعض التخمينات من العملية كما أن العديد من أفضل الخيارات وأكثرها استخدامًا (مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google على سبيل المثال لا الحصر) تكون مجانية

ستحتاج أيضًا إلى فهم أساسيات اختيار الكلمات الرئيسية الأولية للبدء بها

ضع نفسك مكان عميلك كيف يمكنهم صياغة كلمة بحث عن معلومات أو خيارات المنتج الممكنة؟ ما هي الأسئلة والمخاوف التي قد تكون لدى هذا العميل والتي يمكنك الإجابة عنها؟

استخدم ما توصلت إليه للتوصل إلى كلمات رئيسية فريدة طويلة الذيل سيساعدك هذا على تحسين نتائجك ومساعدتك على التميز عن باقي المنافسين

 

تحسين محتوى الويب الحالي الخاص بك

بمجرد حصولك على قائمة شاملة بالكلمات الرئيسية للعمل من خلالها فقد حان الوقت لبدء ضبط موقع الويب الخاص بك حتى يراه Google مناسبًا جيدًا لعمليات البحث باستخدام هذه المصطلحات

أنشئ صفحات مستقلة تتناول الاهتمامات الأساسية التي قد تكون لدى الزائر بشأن علامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك

لكن لا تقم بتضمين العديد من أنواع المعلومات المختلفة في أي صفحة منفردة

على سبيل المثال إذا كان عملك يخدم مواقع متعددة أو يقدم خدمات متنوعة فيجب أن يكون لكل منها صفحته المخصصة التي تدور حول مجموعة مناسبة من الكلمات الرئيسية

من الضروري أيضًا استخدام كلماتك الرئيسية بحكمة لا تحشو المحتوى الخاص بك بالكلمات الرئيسية بدلاً من ذلك استخدمها بشكل طبيعي في جميع أنحاء المحتوى الخاص بك

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من إضافتهم في الأماكن الصحيحة على سبيل المثال:

في بداية المحتوى الخاص بك أو باتجاه الجزء العلوي من الصفحة
في العناوين والعناوين الفرعية حيث يكون ذلك منطقيًا
في علامات العنوان وأوصاف التعريف والبيانات الوصفية
في النص البديل للصورة

 

 إنشاء تجربة موقع سهلة الاستخدام

لدى مستخدمي الويب والمستهلكين اليوم توقعات عالية بشأن المواقع التي يقضون فيها وقتهم لا سيما إذا كانوا يفكرون في إجراء عملية شراء

على سبيل المثال لا يرغبون في الانتظار إلى الأبد حتى يتم تحميل موقع بطيء أو قضاء الكثير من الوقت في البحث عن المعلومات التي يحتاجون إليها

لذا تأكد من أن موقعك سريع وعملي ويتم تحميله بسرعة يجب أن يكون التنقل سهلاً أيضًا حيث تريد بشكل مثالي أن يظل زوارك يتجولون بعد قراءة الصفحة المقصودة الخاصة بك والاطلاع على المزيد من المحتوى الخاص بك

 

 

الخلاصة

احصل على المزيد من إستراتيجيات تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث كما ترى تُظهر المقارنة الفعالة بين SEO و SEM أن المسوقين الأذكياء يستخدمون كلاهما بدرجات متفاوتة من حيث صلتهما بأهدافهم المستمرة

ومع ذلك فإن أفضل الممارسات لكلا الخيارين تتغير باستمرار لذا فإن البقاء في صدارة اللعبة يعني تقييم نضج إستراتيجية تحسين محركات البحث الحالية بشكل دوري

تحقق من تقييم نضج تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بنا لمعرفة كيف ترقى إستراتيجيتك حدد نقاط القوة واستهدف نقاط الضعف وتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته للمضي قدمًا إلى المرحلة التالية

 

 

 

 

Tags: , , , , , , , ,